aou
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


open unif
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حل واجب gr101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 04/11/2013

حل واجب gr101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933 Empty
مُساهمةموضوع: حل واجب gr101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933   حل واجب gr101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933 Emptyالإثنين نوفمبر 04, 2013 6:21 pm

حل واجب gr101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933 حل واجب gr101

حل واجب gr101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933

حل واجب GR101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933
حل واجب GR101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933

حل واجب GR101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101
الفصل الدراسي الاول للعام الأكاديمي 2013- 2014

أجب على الأسئلة التالية:

السؤال الأول: (10 درجات)

- "تعد مهارات القراءة الدراسية الفاعلة من المتطلبات الأساسية للنجاح في نظام التعليم المفتوح".
أكتب مقالاً من 3 صفحات على الأكثر حول مهارات القراءة للتعلم الذاتي وفق المخطط التالي:

1- مقدمة: خلفية نظرية حول:
1.1 مفهوم القراءة كعملية عقلية معرفية. (1) درجة واحدة
1.2 مراحل القراءة وعملياتها العقلية. (1) درجة واحدة
1.3 استخدامات القراءة الدراسية في التعليم المفتوح (1) درجة واحدة
1.4 أنواع القراءة للتعلم الذاتي (1) درجة واحدة

2- المتن:
إرشادات وتوجيهات للقراءة المنتجة والفاعلة نتيجة لخبراتك الشخصية، في كل عنصر من عناصر القراءة المنتجة. (4) درجات

3- الخاتمة:
مناقشة التكامل الوظيفي بين المهارات الأساسية للغة كوسيط. (2) درجة

السؤال الثاني ( 10 درجات )

يعتمد التعلم الذاتي، كي يكون تعلماً حقيقياً وفعالاً، على طائفة من المهارات التي ينبغي أن
يكتسب فيها المتعلم مقدرة شخصية وقوة ذاتية ليكون متعلماً مقتدراً على حسن توجيه ذاته
وتنشيط فاعلياته تجاه تحقيق أهدافه في النمو والتقدم.

ادخل الى شبكة الانترنت واختر مقالة من 2-3 صفحة على الأقل يكون موضوعها احدى مهارات التعلم الذاتي (التي وردت في الوحدة الاولى )

المطلوب:
كتابة مقالة ( 15 سطر كحدّ أقصى ) تُلخص المقال الذي تم اختياره، على ان تكون الاجابة على النحو التالي:

1- وضع مقدمة (تطرح الموضوع والهدف من المقال) (2 درجتان)، صلب الموضوع (يتضمن تلخيص عام للمقال الذي تم اختياره ) (3 درجات) وخاتمة (يتم فيها توضيح الرأي الشخصي للطالب حول الموضوع)، (3 درجات).

2- ضرورة توثيق المراجع التي تم استخدامها : (2 درجتان)
بالإمكان مراجعة كتاب المقرر ص 323-325 للمزيد من التفاصيل حول سبل التوثيق السليم).

المطلوب أن يكون التوثيق على النحو التالي:

‌أ. في المتن (أي داخل التلخيص): يكون التوثيق "آخر النص المقتبس" ضمن قوسين متضمناً اسم الموقع كاملاً.
‌ب. في نهاية التلخيص: (اسم الموقع+ تاريخ الزيارة / العنوان الالكتروني للموقع / بالامكان مراجعة ص 325).

من الضروري ارفاق نسخة عن المقالة والا لن يتم تصحيح هذا السؤال بالكامل

حل واجب GR101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933

الواجب الدراسي TMA
اللغة العربية لمعلمي التربية الخاصة ِAR 325
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م

موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
تزداد العناية في المرحلة المتوسطة بتدريس الطلاب على تذوق النص الأدبي بعد فهمه وشرح معناه، وذلك تمهيدا وإعدادا لما سيدرسه من نصوص أدبية نقدية راقية في المرحلة الثانوية. تحدث في مقالة في عشر صفحات عن النصوص الأدبية في المرحلة المتوسطة من حيث أغراضها وكيفية تحقيق تلك الأغراض، وطريقة تدريسها، مع تقديم نص أدبي كدرس تطبيقي.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
تعد البلاغة عنصرا أصيلا في الدراسات الأدبية، إذ تلتقي مع الأدب في الأهداف والغايات المرسومة. في مقالة من عشر صفحات تحدث عن البلاغة من حيث الغاية منها ووسائل تحقيقها، والأسس التي ينبغي الإنتباه لها في درس البلاغة، وكيف يمكن تدريس البلاغة في درس النصوص، مع تقديم نص بلاغي كدرس يتضمن تطبيقات شفهية وكتابية ومعالجتها وفق ما درسته في المقرر.

الجامعة العربية المفتوحة

استمارة الواجب الدراسي TMA
استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP331 SP330
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م

موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
اهتم التربويون في العقدين الأخيرين بتعليم وتعلم وفهم كيفية استخدام التقنية لتوصيل التعليم بطرق جديدة وقوية وفعَالة. وقد لاحظ الباحثون في ميدان التربية الخاصة مثل هذه الاتجاهات الجديدة في التعامل مع التقنية، مما زاد من وعيهم واهتمامهم بالتطبيقات التقنية. ناقش هذه العبارة موضحا دور التقنية في تعزيز كل من الإنتاجية الشخصية، والإنتاجية التعليمية للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
تتوافر آلاف البرمجيات المصممة لأغراض تعليمية والتي يجري تصنيفها في فئات رئيسة متعددة ... ناقش هذه العبارة مستعرضا مختلف البرمجيات المصممة لأغراض تعليمية، وملقيا الضوء على فوائد استخدامها من قبل الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.

الواجب الدراسي TMA
اضطرابات التواصل SP230
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م

موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
في مقالة علمية من عشر صفحات تحدث عن اضطرابات اللغة ومكوناتها عند الأطفال المضطربين لغويا موضحا تصنيفها، ومظاهرها، والعوامل المؤدية لها، مع التركيز بوجه خاص على خطوات تقييمها.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
تعد التأتأة كأحد اضطرابات الطلاقة اللفظية وأكثرها انتشارا أحد معوقات التقبل الاجتماعي، وتعد اضطرابا يعيق تدفق الكلام فيبدو متكررا وسريعا مصحوبا بتشنجات في عضلات التنفس والوجه، ويترتب على وجودها مشكلات نفسية واجتماعية وسلوكية عديدة. في مقالة من عشر صفحات تحدث عن التأتأة من حيث تعريفها واضطراباتها وخصائصها، والمراحل التطورية لها، والنظريات المفسرة لها، وأهم الطرق المستخدمة في علاجها.

الجامعة العربية المفتوحة

استمارة الواجب الدراسي TMA
الاعاقة العقلية في ضوء النظريات SP315
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م

الموضوع الأول : (10 درجات)
تعد نظرية التعلم بالمحاولة والخطأ لثورندايك من أشهر نظريات التعلم التي تنادي بأن التعلم يحدث نتيجة الارتباط بين المثير والاستجابة، بحيث إذا ظهر هذا المثير مرة أخرى فإن الاستجابة التي ارتبطت به سوف تظهر هي الأخرى. في مقالة من عشر صفحات تحدث بالتفصيل عن نظرية التعلم بالمحاولة والخطأ مع عرض لتطبيقاتها في مجال التربية بوجه عام ، وتعليم المعاقين عقليا بوجه خاص.
حل الواجب

الموضوع الثاني : (10 درجات)
يعد التفكير الاسلوب المناسب الذي يحل به الفرد ما يواجهه من مشكلات سواء تطلب الأمر تفكيرا معقدا أو بسيطا حسب طبيعة المشكلة وتعقيداتها. في مقالة من عشر صفحات تناول بالتفصيل عملية التفكير بالعرض اخذا في الاعتبار ما يلي:
1- مفهوم التفكير وأنواعه.
2- خطوات التفكير العلمي.
3- التفكير لدى المعاقين عقليا وتطبيقاته التربوية.
4- حل الواجب
5-
6-

حل واجب التربية البدنية الخاصة sp112
موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
تتطابق نسبيا كل من التربية البدنية الخاصة والعامة في الأهداف والأغراض السلوكية مع اختلاف ترتيب أولوياتها. في مقالة من عشر صفحات تحدث عن ذلك التطابق موضحا بالتفصيل العناصر التالية:-
أ‌- تعريف الجمعية الأمريكية للصحة والتربية البدنية .

ب-أهمية التربية البدنية الخاصة .
ج-أهداف التربية البدنية الخاصة .
د-التربية البدنية التصحيحية الحديثة ودور العالمـ (بار هنرك لنج) فيها.
هـ-المبادئ الخمسة للعالمـ الفرنسى (ماركوريلس)للتمرينات العلاجية.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
يعد الفحص التشخيصي من الجوانب الأساسية لبرامج تقويم ذوي الاحتياجات الخاصة . في مقالة من عشر صفحات تناول هذا الموضوع بالعرض اخذا في الاعتبار ما يلي :-
1. مبادئ الفحص التشخيصي، وخطواته .

2. الاختبارات التربوية المتدرجة.
3. لاختبارات الحركية لذوى الاحتياجات الخاصة ومعاير اختيار الاختبار الجيد.
4. ضع نموذج لتلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة يتضمن هدفين طويلي المدى وهدفين قصيري المدى.

الجامعة العربية المفتوحة

استمارة الواجب الدراسي TMA
العمل مع أسر ذوي الاحتياجات الخاصة SP340
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م

موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
يشير مفهوم الارشاد الأسري إلى مجموعة من التوجيهات العلمية التي تقدم لأسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تدريبهم وتعليمهم على اكتساب المهارات والخبرات التي تساعدهم في مواجهة المشكلات المترتبة على وجود أطفال معاقين لديهم. اكتب مقالة في حدود عشر صفحات تتحدث فيها عن الارشاد النفسي لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة، أهدافه، ومبرراته، وأهم نظريات الإرشاد الأسري، مع التركيز بوجه خاص على التطبيق العملي لتلك النظريات في عملية الإرشاد.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
يشير مصطلح الضغوط النفسية لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة إلى التأثير السيئ الذي يحدثه وجود طفل معاق لدى الوالدين فيثير ردود فعل عقلية وانفعالية أو عضوية غير مرغوبة، تعرضهما للتوتر والضيق والحزن والأسى، كما قد يعانيا من بعض الأعراض النفسية الجسمية التي تستنفذ طاقتهما وتحول دون قدرتهما على التركيز فيما يقومان به من أعمال. في ورقة من عشر صفحات تحدث عن موضوع الضغوط النفسية لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة أخذا في العتبار ما يلي:
1- مصادر الضغوط النفسية لأولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة.
2- استراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لأولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة.

الجامعة العربية المفتوحة

استمارة الواجب الدراسي TMA
العوق المتعدد SP 305
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م

الموضوع الأول : (10 درجات)
يعد إجراء التأخير الزمني الثابت استراتيجية تعليمية تعمل على إخفاء التلقين الضابط عن طريق إدخال فترة زمنية ثابتة من الوقت بين تعليمات المهمة والتلقين الضابط . وقد تم تطبيق هذا الإجراء باستخدام مهام منفصلة أو متسلسلة مع العديد من التلاميذ من مختلف الإعاقات البسيطة والمتوسطة والشديدة . في مقالة من عشر صفحات تحدث عن هذا الإجراء وفقا لما يلي:
1. وصف إجراء التأخير الزمني الثابت، وخطواته، وتأثيرات استخدامه.
2. طبق هذا الإجراء مع زميل : اختر عشرة مثيرات لا يعرفها زميلك ( كلمات أجنبية , كلمات غير مفهومة ) ثم قم بتدريسه مستخدماً إجراء التأخير الزمني الثابت، ثم وضح كيفية استخدامك لهذا الإجراء.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
يعد كل من إجراء التدريس العرضي وإجراء نموذج ماند من إجراءات التدريس المستخدمة بفعالية في البيئة الطبيعية لتعليم مختلف مهارات اللغة والتواصل الوظيفي للتلاميذ المعاقين بمختلف إعاقاتهم. في مقالة من عشر صفحات قدم وصفا لهذين الإجرائين اخذا في الاعتبار ما يلي:
1. خطوات تطبيقهما.
2. تأثير استخدامهما في التدريس.
3. تصميم برنامجا يستخدم أحدهما في تدريس مهارة ما من اختيارك.

توزيع الدرجات على كل موضوع
5 درجات للمادة العلمية، على أن تكون بلغة الباحث وأسلوبه.
درجتان لكم المراجع التخصصية التي تم الرجوع إليها .
درجتان لدقة التوثيق داخل المتن وقائمة المراجع.
درجة واحدة لخلو البحث من الأخطاء.الإملائية والنحوية.

الواجب الدراسي TMA
تدريس الطلبة ذوي الاعاقات البسيطة SP333
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م

موضوعات الواجب

الموضوع الأول :
يعد كل من الدمج، والبيئة الأقل تقييداً، والدمج الشامل ثلاثة مصطلحات هامة تظهر بشكل منتظم في أدبيات التربية الخاصة . إن لكل مصطلح معنى مميزا، لكن تلك المصطلحات الثلاثة يجمعها قاسم مشترك واحد، إذ ترتبط كلها بجهود دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة مع الطلبة العاديين. في مقالة من عشر صفحات تناول تلك المصطلحات بالعرض مع التركيز بوجه خاص على ما يلي:
1. أنواع الدمج وأهدافه.
2. الإجراءات التي تسبق عملية الدمج .
3. الإعاقات القابلة للدمج .
4. فوائد الدمج، وسلبياته، ومعوقاته.

الموضوع الثاني :
إن محاولة الحصول على أفضل طريقة للتعليم هي هدف رئيس للتربويين والمعلمين حيث تزخر المجلات العلمية ذات العلاقة بالتعليم بالنقاشات حول أفضل طرق التدريس لتعليم القرءة والكتابة والرياضيات. وقد تم التوصل إلى طرق تدريس عديدة أثبتت نجاحها في تدريس الطلبة من ذوي الاعاقات البسيطة والعاديين. في مقالة من عشر صفحات وضح فيها مختلف النماذج التدريسية التي تم استخدامها بنجاح مع تحديد أفضل النماذج من وجهة نظرك التي يمكن من خلالها توظيف تلك الطرق في تدريس الطلبة ذوي الإعاقات البسيطة.

الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر تربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مقدمة في التربية الخاصة ED323,SP100
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014

الموضوع : ( 20 درجات )
عينت مستشاراً في احدى المؤسسات القائمة على تربية وتعليم الأطفال المعاقين بصرياً وطلب منك تقرير حول خطة تفصيلية للبرامج التي يمكن تقديمها لهذه الفئة اشرح بالتفصيل ما يلي
- محتوى هذه البرامج بشكل مفصل
- الوسائل والتجهيزات والأساليب التي تحتاجها في عملية تعليم المعاقين بصرياً وكيفية الاستفادة منها من قبل المعاقين بصرياً

كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
الجامعة العربية المفتوحة

استمارة الواجب الدراسي TMA
صعوبات التعلم الأكاديمية والنمائية SP336
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م

موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
يعتبر الانتباه جزءا أساسيا وضروريا في عملية التعلم. ويعد من القدرات الأساسية المطلوبة لمعالجة وإدراك المعلومات. وعليه فإن نقص الانتباه أو عجزه يمكن أن يعيق التعلم، ويؤدي بالتالي إلى ظهور صعوبات التعلم الأكاديمية لدى التلاميذ فيما بعد. في مقالة من عشر صفحات تحدث عن موضوع الانتباه اخذا في الاعتبار ما يلي:
2- تعريف الانتباه ، وأهميته ، ومتطلباته الضرورية للتعلم.
2- تصنيفات العجز في الانتباه .
3- خطوات تقييم العجز في الانتباه.
4- الاستراتيجيات المستخدمة في علاج عجز الانتباه.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
تعد صعوبات القراءة أكثر صعوبات التعلم شيوعا لدى تلاميذ المرحلة الايتدائية، إذ ينعكس عجز التلميذ عن استقبال أو معالجة اللغة مسموعة أو مقروءة في عدم قدرته على انتاج اللغة تحدثا وكتابة. في مقالة من عشر صفحات تناول بالشرح صعوبات القراءة أخذا في الاعتبار ما يلي:
1- أنواع تعليم القراءة ، والمراحل النمائية في تعلمها، وكيفية التحقق منها.
2- مظاهر صعوبات القراءة والمؤشرات المنبيئة بها لدى الأطفال في المرحلة الابتدائية وما قبلها.
3- أساليب تقييم صعوبات القراءة

استمارة الواجب الدراسي TMA
طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم SP334
الفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي 2012-2013

موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
تمثل صعوبات القراءة مشكلة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، فحوالي 80٪ منهم يجدون صعوبة في القراءة في مختلف مهاراتها. وقد تعددت وتنوعت الدراسات التي بحثت عن ايجاد استراتيجيات وطرق فاعلة لتدريسهم، وقد توصلت إلى استراتيجيات تنوعت من حيث الغرض، حيث اهتم بعضها بتدريس المهارات الأولية للقراءة، والبعض الآخر بتدريس مهارات المرونة في القراءة الجهرية بينما كان الفهم والادراك محط اهتمام الأنواع الأخرى، في مقالة من عشر صفحات تناول بالشرح أهم التوجهات النظرية في تدريس القراءة، واستراتيجيات وطرق تدريسها للتلاميذ الذين لديهم صعوبات في القراءة.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
تشغل مشكلات التلاميذ في الإملاء أفكار كثير من الباحثين والمعلمين وأولياء الأمور، إلا أن الحل الجذري لهذه المشكلة التربوية ما زال بعيد المنال. وربما يعود السبب في ذلك إلى نواحي عديدة، منها ما يتعلق بطبيعة الإملاء نفسه، باعتبار أن الإملاء مهارة معقدة لها متطلبات فكرية ومعرفية كثيرة، ومنها ما يتعلق بطرق التدريس المتبعة في المدارس، حيث ما زال هناك فارق في التطبيق بين ما توصي بها نتائج البحوث وما يجري فعلا داخل الفصول الدراسية. في مقالة من عشر صفحات تناول هذا الموضوع أخذا في الاعتبار ما يلي:
1- التوجهات النظرية العامة لتدريس الإملاء.
2- الأساليب التقليدية في تدريس الإملاء.
3- الطرق والاستراتيجيات الحديثة التي أثبتت فاعليتها في تدريس التلاميذ ذوي صعوبات التعلم.
4- الاعتبارات العامة التي تزيد من فاعلية تدريس الإملاء.

الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر الدراسات الاجتماعية 1 ED 247
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014

ابحث في الموضوعين التاليين :

الموضوع الأول : 10 علامات

تعتبر برامج الوسائل المتعددة التفاعلية من أهم مصادر التكنولوجية الحديثة في مجال التعليم بشكل عام ، اكتب تقريرا توضح فيه :
1- أهمية هذه الوسائط وعناصرها(5) علامات
2- كيفية توظيفها و استخدامها في تدريس مقررات الدراسات الاجتماعية للمرحلة الابتدائية ،مستعينا بالأمثلة من هذه المقررات (5) علامات

الموضوع الثاني : (10 ) علامات
تعتبر المشكلات الانسانية مثل ( الفقر ، المجاعة ، التصحر ، الارهاب ، التشرد ، المتاجرة بالأعضاء البشرية ، وغيرها......) من أهم القضايا التي تناولتها الدراسات الاجتماعية في إتجاهاتها المعاصرة ، ابحث في إحدى هذه المشكلات الانسانية العالمية المعاصرة موضحا مايلي :
- طبيعة المشكلة وتأثيرها على المجتمع ومناطق تواجدها مع الأمثلة (5) علامات
- دور مناهج الدراسات الاجتماعية في المرحلة الأساسية في عرض المشكلة والتصدي لها (5) علامات

قضايا ومشكلات التنمية في الوطن العربي GR112
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014
أ.غادة ملكاوي

"تعني التنمية الشاملة المستدامة ضمان حصول البشر على فرص التنمية دون التغاضي عن الأجيال المقبلة وهذا يحتم (مأسسة) التنمية في مفهومها الشامل من خلال المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بما يجعلها تساهم في ديمومة التنمية".
المطلوب إعداد ورقة بحثية تتناول التنمية المستدامة وأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، مبيناً:

1. أهمية الاستثمار في التعليم وتنمية القدرات والطاقات البشرية باعتباره أهم رافد من روافد التنمية المستدامة، والحد من البطالة والاسهام في تحقيق الرفاهية وزيادة فسحة الامكانيات بكفاءة وعدالة للأجيال القادمة.
2. الزيادة السكانية وأثرها المباشر في التنمية المستدامة والاجراءات الواجب اتخاذها للحد من إهدار الموارد.
3. خطورة التدهور البيئي الذي يجب التغلب عليـه مع عدم التخلـي عـن حاجات التنمية الاقتصادية وكذلك المساواة والعدل الاجتمـاعي.
4. رأيك الخاص حول كيفية الحفاظ على الموارد المتنوعة التي تلبي الاحتياجات الحالية دون المساس باحتياجات الاجيال القادمة.
(4 درجات لكل جانب من الجوانب السابقة، و4 درجات للمنهجية وتكامل الورقة من جميع جوانبها)
• ملاحظة : يجب مراعاة المنهجية المتبعة في كتابة البحث العلمي

حل واجب GR101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933

حل واجب GR101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933

حل واجب GR101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933

حل واجب GR101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933

حل واجب GR101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aou1.banouta.net
 
حل واجب gr101 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حل واجب T490 لطلاب الجامعة 0593565933------------------- 00966593565933
» حل واجب ---m130 -----0593565933-------------00966593565933
» حل واجب ---T175B -----0593565933-------------00966593565933
» حل واجب m129حل --------------------0593565933-
» حل واجبات -----0593565933-------------00966593565933

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aou :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: